رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على مواصفات سيارة ترامب "الشبح" التي تجول بها في شوارع الرياض!-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حظيت السيارة الرئاسية التي جال بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض على مدى يومين، باهتمام واسع بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن نوعها وجهة تصنيعها و"هل صاحبته في طائرته من واشنطن؟ أم إنها سبقته إلى الرياض؟.
ووفقًا لـ"العربية" فإن السيارة من طراز "كاديلاك وان Cadillac One" وتسمى بـ"الشبح The Beast"، قد حازت على اهتمام الكثيرين بلونها الأسود.

وفيما يتعلق بالإجابة على سؤال "هل صاحبته في طائرته من واشنطن؟ أم إنها سبقته إلى الرياض؟، فإن الرئيس الأميركي يمتلك أسطولاً كاملاً من هذه السيارة، مكوناً من 12 سيارة، موزعة بأماكن مختلفة حول العالم، مخصصة لتأمين الرئيس الأميركي في زياراته. وطورتها شركة "جنرال موتورز"، بتكلفة حوالي 15 مليون دولار أميركي، وهي تشبه قواعد عسكرية متنقلة، ويصل وزنها إلى 8 أطنان، وأبوابها أشبه بأبواب الطائرة الـ"بوينغ 747"، ومصفحة بالكامل ومحكمة الغلق من الداخل لحماية من بداخلها من أي اعتداء كيمياوي أو بيولوجي. كما أن زجاج السيارة مضاد للرصاص بالطبع.
والسيارة مزودة بقاذفات للغاز المسيل للدموع، وبنادق آلية، وكاميرات عالية الدقة ذات رؤية ليلية، وجهاز ملاحة "GPS"، وجهاز اتصالات عبر الأقمار الصناعية، كما أن خزان الوقود مصفح أيضاً، ويحتوي على نوع معين من "الرغوة" التي تمنع الخزان من الانفجار، حتى لو تم استهدافه مباشرة.
أما إطارات السيارة، فهي مغلقة بمادة "كفلار Kevlar" والتي تحمي الإطارات من الانفجار، وحتى في أسوأ الظروف، فإن الـ"رينغات rings" (قلب الإطار) الفولاذية تستطيع حمل السيارة والإبقاء عليها في حالة القيادة حتى إذا انفجر الإطار الخارجي -وهو من المستحيل- كما أن السيارة مزودة بأنابيب أكسجين وبأكياس دم، من نفس فصيلة دم الرئيس الأميركي، في حال تم الاحتياج لنقل دم على الطريق لأي سبب من الأسباب. وبالتالي فهي تشبه القاعدة العسكرية المتنقلة التي تكون في انتظاره أينما ذهب.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up